التهاب المسالك البولية بعد ممارسة الجنس: الأعراض والأسباب والعلاج



بعد التبول، يجب عليك التأكد من المسح من الأمام إلى الخلف لدفع أي بكتيريا عالقة بعيدًا عن مجرى البول. قد لا يكون التبول مباشرة بعد ممارسة الجنس بالضرورة أمرًا بالغ الأهمية كما كنت تعتقد، ولكن التبول بانتظام، بشكل عام، هو بالتأكيد فكرة جيدة.

  • إذا بدا أن عدوى المسالك البولية بعد ممارسة الجنس مشكلة متكررة، يوصي بعض الأطباء بتناول المضادات الحيوية بوصفة طبية.
  • تأكد من أن أعراضك ناتجة عن التهاب المسالك البولية وأنك قمت بزيارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
  • وفي حالات نادرة، يمكن أن ينتقل إلى الكليتين، مما يؤدي إلى عدوى أكثر خطورة في الكلى (المعروفة باسم التهاب الحويضة والكلية).
  • هناك نوعان من البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية هما الإشريكية القولونية (E.coli) والالتهاب الرئوي الكليبسيلا.


يعد الفحص والعلاج أمرًا ضروريًا لمنع انتشار هذه الأمراض، لذا ابدأ في رعايتك على الفور. ليس عليك أن تقسم ممارسة الجنس لحماية نفسك من التهاب المسالك البولية. بدلاً من ذلك، استخدم التدابير الوقائية الموضحة أعلاه للتخفيف من خطر الإصابة بالعدوى. وبالمثل، إذا كنت نشطًا جنسيًا، فيجب عليك إجراء اختبار منتظم للأمراض المنقولة جنسيًا.

الآن هناك شيء يمكنك شربه مباشرة بعد ممارسة الجنس للوقاية من عدوى المسالك البولية



يقول جولدمان: “إحدى الطرق التي يمكن للنساء من خلالها الوقاية من العدوى هي أنه عندما تدخل البكتيريا إلى المثانة، فإنها تغسل عندما تذهب إلى الحمام”. تكمن الفكرة في التخلص بانتظام من أي بكتيريا سيئة قد تكون موجودة في نظامك قبل أن تتاح لها الفرصة للتراكم. لا يمكنك تجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولية تمامًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل فرص إصابتك. أحدها هو التأكد من التبول بعد ممارسة الجنس، فقد يساعد ذلك على إزالة البكتيريا من المثانة.



يمكن أن تساعد هذه الممارسة الجنسية الآمنة في منع انتشار الأمراض الخطيرة المنقولة جنسيًا مع تقليل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية أيضًا. التهابات المسالك البولية (UTIs) هي التهابات بكتيرية شائعة في المسالك البولية التي تتكون من مجرى البول والحالب والمثانة والكلى. تحدث عدوى المسالك البولية عندما تدخل البكتيريا الضارة إلى الجسم عبر مجرى البول وتنتشر.

ما هي بعض الأعراض الشائعة لالتهاب المسالك البولية؟



الفكرة هي أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في استعادة النباتات البكتيرية الصحية أو البكتيريا الجيدة في المهبل وعلى طول المسالك البولية. يمكنك الحصول على هذه البروبيوتيك إما بشكل طبيعي في نظامك الغذائي من الأطعمة مثل الزبادي والكيمتشي، أو في شكل مكملات غذائية. يقول كيم: “يعمل بعض الأشخاص بشكل جيد من خلال الإدخال المهبلي للبروبيوتيك الخاص المصمم للمهبل”. إذا بدأت تلاحظ العلامات المبكرة لالتهاب المسالك البولية (مثل سلس البول أو الألم أثناء التبول)، فيجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية على الفور. لم يكن الحصول على علاج فوري لالتهاب المسالك البولية أسهل من أي وقت مضى.

  • ويعيش كل نوع في الأمعاء أو مجرى البول لدى البالغين الأصحاء دون أن يسبب أي أعراض أو مرض.
  • يعد النشاط الجنسي سببًا شائعًا لالتهابات المسالك البولية، خاصة عند الشباب والشابات.
  • ومع ذلك، فإن بعض النصائح الشائعة التي نسمعها عنهم، بما في ذلك التأكد من التبول بعد ممارسة الجنس، ليست كل ما هو مطلوب.
  • ومع ذلك، فإن البكتيريا التي تسبب التهاب المسالك البولية بين الشركاء غير شائعة.


تأكد من أن أعراضك ناتجة عن التهاب المسالك البولية وأنك قمت بزيارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكن أن تكون الحرقة والتبول المتكرر والألم في منطقة أسفل البطن أيضًا علامة على الإصابة بعدوى منقولة جنسيًا (STI) مثل الكلاميديا.
electrosex toys
silver bdsm bondage nipple clamps with metal chain
icicles no 75 pink heart glass butt plug for temperature play